الرئيسية المدونةالموارد البشريةرمضان .. خطوة للأمام ، أم للخلف؟!

رمضان .. خطوة للأمام ، أم للخلف؟!

(14/05/2017 12:24)

رمضان .. خطوة للأمام ، أم للخلف؟!

تستعد الأمة الإسلامية لإستقبال شهر رمضان المبارك بعد أسابيع قليلة ، ومع إرتفاع درجات الحرارة يسأل العديد منا أنفسهم هل بإمكانهم إنجاز المهام المطلوبة منهم بكفاءة وفعالية ، أم انهم سيكتفون بآداء أقل قدر ممكن من الأعمال نتيجة شعورهم بالإجهاد الشديد.

وبالتأكيد فإن رمضان لم يأتى ليعلمنا التكاسل عن آداء الوظائف ، بل على العكس فقد جاء ليعلمنا الصبر على المشقة والتحمل ، لذلك خصصنا هذا المقال لمناقشة كيف يمكننا إحراز التقدم خلال شهر رمضان الكريم.

1- خطط ليومك : أكتب المهام التى ينبغى عليك إنجازها كى لا تنسى إحداها نتيجة التعب والإجهاد ، وتأكد من آدائك كل تلك المهام بالشكل المناسب.

2- نظم طاقتك : يزودنا الطعام والشراب بالطاقة التى نحتاج إليها فى يومنا ، ومع الصوم فإنه وخصوصا فى نهار رمضان لن تكون لديك الطاقة الكبيرة لتتمكن من إنجاز كل المهام اليومية ، لذلك عليك أن تعرف ما هى الأمور التى تأخذ منك طاقة كبيرة وهل هى هامة بالقدر الكافى أم يمكنك الإستغناء عنها ، فإن كانت هامة فلا تبدأ بها كى لا تستنفذ طاقتك بشكل سريع.

3- نظامك الغذائى : تناولك الطعام على الإطفار بكميات كبيرة لن يعوض ما فاتك من صيام فى النهار ، وفضلا عن ذلك فإنه سيجعلك تشعر بالنعاس ، فيضيع نهارك وأنت مجهد من أثر الصوم ، ويضيع ليك وأنت مثقل بسبب طعام الفطور ، لذلك تناول وجبات الصحية بشكل معقول يمكنك من الحفاظ على صحتك.

4- أبق منتبها : بالتأكيد هناك الأمور التى تلفت إنتباه كل منا ، إبحث عن هذه الأمور وأفعلها من آن لآخر كى تبقى متيقظا ومنتبها ، كأن تجرى نقاشا مع أحدهم ، أو أن تمارس لعبة تحتاج إلى التركيز ، أو أن تقوم بحفظ آيات من القرآن وتسميعها.