الرئيسية المدونةالموارد البشريةعادات تجعل من يومك أفضل فى العمل

عادات تجعل من يومك أفضل فى العمل

(30/04/2017 12:34)

عادات تجعل من يومك أفضل فى العمل

يشعر الكثير منا أن وقت العمل هو أصعب الأوقات وأطولها ، حيث يمضى وقت العمل ببطئ شديد بينما أعيننا تترقب إنتهاء الوقت الرسمى للعمل كى نغادره سريعا متخلصين من ثقل وضيق ساعات العمل.
لكن ذلك بالتأكيد ليس ما يريده كل منا حين نشاهد صورا للعاملين بجوجل فى قمة الراحة والمتعة أثناء تأدية أعمالهم ، بحيث يتصور كل واحد منا أن أوقات مغادرتهم للعمل هى الأصعب على الإطلاق.
بالتأكيد هناك عوامل كثيرة تساعد فى جعل العمل أكثر متعة ، بعضها يكون أحياننا خارج عن إرادتنا ، لكننا فى هذا المقال نهتم بالأمور التى نستطيع القيام بها بحيث تحسن من يوم العمل وتجعله أكثر سهوله وراحة.
1- حدد مهامك اليومية : فى بداية اليوم حدد المهام المطلوبة منك فى العمل ، ثم أكتبها وحدد لكل مهمة توقيت ، يساعدك ذلك على إنجاز كل المهام المطلوبة بدون تشتيت ، كما تساعدك كتابة المهام اليومية على تحديد الأولويات حتى لا تنشغل فى العديد من المهام غير الضرورية.
2- تناول الأطعمة الصحية : تناول الأطعمة الصحية يمنحك النشاط الكافى ويمنح جسدك القيمة العذائية التى يحتاجها ، تناول الأطعمة الصحية والعصائر الطبيعية له مفعول السحر فى منحك طاقة كبيرة أثناء العمل.
3- مارس هواية : إن كنت تحب الإستماع لإنشودة معينة أو محبا للرسم مثلا فلا بأس بدقائق قليلة فى وسط اليوم تمارس فيها شيئا تحبه ، يساعدك ذلك على أن تكون أكثر إبداعا فى عملك كما يساهم بشكل أفضل فى راحتك النفسية.
4- الحركة : لا تسمح لعملك أن يقيدك بالجلوس على المكتب طوال اليوم بحيث تظل فى وضعية واحدة لعدة ساعات ، بالتأكيد تحتاج لراحة كل فترة ، قم وتجول لدقائق ، افتح نقاش سريع لدقائق مع أحد زملائك حول موضوع يخص العمل.
يساعدك ذلك على تجديد نشاطك بإستمرار ، فضلا عن الفوائد الصحية للحركة المستمرة.
5- خذ آراء زملائك فى العمل : تناقش مع زملائك الذين يشاركونك نفس المهام ، خذ آراءهم وتعود أن تستمع إليهم بشكل جيد قبل أن تتخذ القرار ، يزودك ذلك بالمزيد من المعارف والخبرات ويساهم بشكل حقيقى فى توسيع مداركك.
6- لا تجعل مشاعرك منقادة : لا تكن مشاعرك سريعة الإسثارة ، فكر مليئا قبل أن تنفعل بأى إتجاه ، وتذكر أن الرجال الناجحين يستخدمون عقلهم أولا قبل أن ينقادوا لقلوبهم.